الشعب تحت الترابيزة

مصر دولة فريدة من نوعها تنفرد بين دول العالم بالإقتصاد السرى … فما هو هذا الاقتصاد السرى؟؟؟

يعنى مثلا المرتبات فى مصر مرتبات متدنية مقارنة بدول العالم و دول المنطقة على الرغم من أن الدولة تعلل زيادة الأسعار بأن هذه هى الأسعار العالمية أما المواطن المصرى فدخله و مرتبه على مية (يعنى مقسوم على 100). لا أدرى لماذا تتحدث الحكومة عن دعمها للمواطنين و تطالب بترشيد الدعم متناسية دعم المواطن لها من خلال المرتبات الرمزية و من خلال أموال التأمينات التى يدفعها طوال عمره الوظيفى و لا يحصل غالباً إلا على الفتات بعد بلوغه سن المعاش و بحد أدنى للمرتب التأمينى مخجل و هو 110 جنيهات و أيضاً بحد أقصى (يعنى كمان تتدخل لمنع من يريد أن يدفع أكثر و يحصل على معاش أعلى). و لا ننسى أن المقتدرين يدخلون أبنائهم مدارس خاصة و الطبقة المتوسطة تدخل أبنائها مدارس تجريبية بمصروفات و الفقراء يعلمون أبنائهم فى مجموعات تقوية و الكل يلجأ للدروس الخصوصية.

يعنى بالبلدى الشعب بيدفع مرتبات المدرسين العالمية بس من تحت الترابيزة …. الشعب هنا هو الذى يدعم الحكومة التى تدعى مجانية التعليم و فى الواقع نحند لدينا نظام و كأن لدينا تعليم مجانى.

الموظف الحكومى يحصل على مرتب رمزى من الحكومة لكنه بيمشى حاله بالدرج أو القهوة أو الإكرامية و هى كلها أسماء مستترة للرشوة. يعنى أيضاً هو يحصل على دخله من تحت الترابيزة و الحكومة عارفة و مكبرة الجمجمة.

كله يتم تحت الترابيزة الكبار و الصغار يحصلون على المال من تحت الترابيزة و لا عزاء للشرفاء. ,

2 thoughts on “الشعب تحت الترابيزة

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s