و زاد العرب الطين بلة

تفشت فى الآونة الأخيرة فى مدينة الإسكندرية – عروس البحر المتوسط – ظاهرة مستفزة جداً. فبعد أن استفزنا من قبل بعض رجال النيابة و السلك القضائى و القوات المسلحة و الشرطة بتحديهم الصارخ لقواعد و قوانين المرور بالعديد من الأعمال الصبيانية مثل الزجاج الفيميه Fume  الممنوع قانوناً و بلوحات رقمية مخالفة للشكل المعتاد و بخطوط متناهية الصغر و استخدام السارينة فضلاً عند عدم التزامهم بقواعد الانتظار و اتجاهات الشوارع و غيرها معتبرين أنفسهم فوق القانون على الرغم من أنهم هم القائمين على تنفيذه و السهر على حمايته و حماية الدستور. و هم يعتمدون بذلك على سوء تفسير نص الدستور المصرى الذى يقضى بالفصل بين السلطات فلا يدفعون غرامات المرور على الرغم من أنهم يقودون سياراتهم بصفته مواطنين و ليس أى صفة أخرى.

أما الجديد و المستفز و ما زاد الطين بلة فهم السادة الزوار العرب من السياح الزائرين للعاصمة الثانية. فالسادة الزوار يتحدون ببجاحة يحسدون عليها قوانين المرور و لا يعلقون أرقام الجمرك التى حصلوا عليها من منافذ الدخول سواء فى السلوم أو نويبع أو السويس أو سفاجة أو غيرها و يتركون أرقام سيارات الدولى التى آتوا منها.
و طبعا أهلاً و سهلاً بهم على أرض الكنانة مصر. و لكن هل يستطيع هؤلاء أن يخالفوا قواعد و قوانين المرور فى بلادهم ؟؟؟!!!!!
إذن و لماذا يستهينون بمصر و يهينوا قوانينها؟؟؟!!!!  , أين رجال المرور الذين يتربصون بالمصريين خاصةً قائدى السيارات الأجرة و الميكروباسات و النقل؟؟؟؟؟

الموضوع لا يحتاج إلى تعليق !!!! مصر تهان حتى من أبناء العروبة وسط حماية و رعاية أبنائها القائمين على حفظ النظام …..

إن احترام الدستور و القانون من كرامة البلد ….. و لعن الله قوما إذا سرق فيهم الغنى عفوا عنه و إذا سرق فيهم الفقير أقاموا عليه الحد

2 thoughts on “و زاد العرب الطين بلة

  1. يا سيدي إذا كان أهل مصر لا يحترمون القانون في بلدهم..
    فكيف نطلب من الضيوف احترام القانون؟
    كذلك الأوربيون في بلادنا لا يحترمون القانون.. لأننا لا نحترمه..
    وإذا كان المظام في مصر لا يحترم كرامة الإنسان المصري.. فهل نتوقع من أحد في العالم أن يحترم كرامة المصريين؟؟
    تحياتي..

  2. اولا اود او اوضح مدى الاهانة اللي نلاقيها نحن كمصريين مغتربين في بلاد خلق الله في بلدنا مصر في حين اننا نلاقي أحسن تعامل مع الدول الخليجية التي نقيم فيها وبيعاملونا كبني آدميين وليس كحيوانات يا أهل مصر ..والعين فينا نحن شعب مصر حيث نحب الاهانة وموظفينا كذلك بيحبوا الاهانة .. بالله عليكم انا لسة واصل من مصر من اسبوعين تقريبا وجاي بطريق البر بسيارتي الخاصة ودخلت ميناء نويبع لكي أنهي اجراءات السيارة وإذا بتلك الإجراءات تأخذ حوالي 5 ساعات تقريبا لماذا هو احنا بندفن ميت .. ناهيك عن تخلف الموظفين وعدم احترامهم للشعب المصري وذلك بسبب وجود حوالي 9 شبابيك إجراءات وفي كل شباك تقف طابور لحد لما يجي دورك .. والأدهى من ذلك يطلب منك الموظف إحضار ورقة بصمة تروح تجيبها من عند المرور يعني تمشي حوالي 500 متر وترجع ثاني لنفس الموظف وبعدين ترجع ثاني لقسم المرور يعني تمشي مرة ثانية 500 متر رايح جاي .. حرام يا شعب يا متخلف وطبعا سير على الاقدام ممنوع تمشي بالسيارة ما بين تلك المكاتب .. يا أخواننا احنا هنا في بلاد الخليج اللي لسة الحضارة ما وصلتهم حتى الان بيعاملونا احسن معاملة واحنا خارجين أو داخلين للحدود بتاعتهم لم تترك السيارة وانت جالس في سيارتك بتخلص كل إجراءاتك في حدود 5 أو 10 دقائق فقط .. وحنفضل متخلفين يا شعب مصر لحد أمتى امال بيقولوا بلد الحضارة الفرعونية والحضارة الزفت دي .. اصلا مفيش مسئولين بيحاولوا يحسنوا من خدمات الجمهور علشان لو حسنوها الموظفين مش حتعرف تسرق او تاخد رشوى والله عيب .. كان معايا بالصدقة كام واحد خليجي في نويبع أثناء إنهاء إجراءات السيارات التي طالت لمدة 5 ساعات تقريبا اقسموا بالله ما عادوا يسافروا لمصر ابدا نظراً للاهانات اللي بيلاقوها في الحدود المصرية وفي الأسواق المصرية وكذلك رجال المرور وكل واحد بيشاور ويقول له انت يا بتاع الجمرك .. ويخلقلوا غلطة اصلا معملهاش وبعدين يقول له عايز اسامحك من المخالفة هات 50 جنية او 100 جنية .. يا شعب يا حرامي كسفتونا والله مع الشعب الخليجي .. وحاجات كثيرة لا داعي لذكرها لاني اعلم تماما بأنني كان لم يكن في كتابتي لهذا الموضوع ولا حياة لمن تنادي .. واسفاه يا حكومة مصر .. واسفاه يا مسئولين مصر .. كلكم حرمية

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s